الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:56 م
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:56 م

على عبد العال يدعو رئيس البرلمان الفلمنكى لتنشيط السياحة البلجيكية لمصر

على عبد العال يدعو رئيس البرلمان الفلمنكى لتنشيط السياحة البلجيكية لمصر الدكتور على عبد العال ورئيس البرلمان الفلمنكى
الثلاثاء، 19 يونيو 2018 03:17 م
كتب عبد اللطيف صبح

التقى صباح اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع يان بوماس رئيس البرلمان الفلمنكى (برلمان إقليم فلاندرز فى دولة بلجيكا)،  وذلك فى إطار سلسلة من اللقاءات يقوم بها الدكتور عبد العال خلال زيارته لبروكسل – بلجيكا لإجراء مباحثات مع رئيس البرلمان الأوروبى وبعض السادة المسئولين بناء على دعوة موجهة منه إلى الدكتور عبد العال.

 

ووفقا لبيان صادر عن مجلس النواب اليوم،  فقد أعرب الدكتور على عبد العال خلال اللقاء عن سعادته البالغة بلقاء رئيس البرلمان الفلمنكى،  مشيراً إلى قوة العلاقات بين مصر وبلجيكا وتطلع مصر إلى تعزيزها من خلال المزيد من الاستثمارات البلجيكية فى مصر،  وتبادل زيارات الوفود الرسمية والبرلمانية والتجارية بين البلدين،  كما دعا إلى تنشيط السياحة البلجيكية لمصر وزيادة أعداد الوفود السياحية الزائرة للاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الذى تتمتع به مصر حالياً.

 

من جانبه أعرب رئيس البرلمان الفلمنكى عن تقديره للعلاقات المتميزة بين مصر وبلجيكا،  واعتزاز الشعب البلجيكى بالحضارة المصرية القديمة،  مشيراً إلى إمكانيات التعاون الكبيرة بين مصر وإقليم فلاندرز فى المجال الاقتصادى والتعليمى،  وإلى نشاط العديد من شركات الإقليم فى مصر.

 

جدير بالذكر أن إقليم فلاندرز هو أحد الأقاليم الثلاثة المكونة لدولة بلجيكا،  ويقع فى الجزء الشمالى منها،  وله برلمان خاص وحكومة خاصة أسوة بالأقاليم البلجيكية الأخرى.

 

 

 

01الدكتور على عبد العال والمستشار أحمد سعد ورئيس البرلمان الفلمنكى

 

02عبد العال ورئيس البرلمان الفلمنكى

 

03على عبد العال يصافح رئيس البرلمان الفلمنكى

 

04رئيس البرلمان المصرى ونظيره الفلمنكى

 

05لقاء عبد العال ورئيس البرلمان الفلمنكى

جدير بالذكر أن إقليم فلاندرز هو أحد الأقاليم الثلاثة المكونة لدولة بلجيكا، ويقع فى الجزء الشمالى منها، وله برلمان خاص وحكومة خاصة أسوة بالأقاليم البلجيكية الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print