الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:52 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:52 م

"إسكان البرلمان": تعديلات البناء الموحد ستقضى نهائيا على العشوائيات

"إسكان البرلمان": تعديلات البناء الموحد ستقضى نهائيا على العشوائيات معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان
الإثنين، 02 يوليه 2018 07:03 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

اعترض المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على عدم حضور وزير التنمية المحلية، أو حتى إرسال مندوب من  الوزارة نيابة عن الوزير، وذلك أثناء مناقشة مشروع قانون تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، قائلًا: "سنرسل مذكرة لرئيس البرلمان، ونحن على علم كامل بعدم حصول الحكومة على الثقة بعد".

 

وأشار محمود، خلال كلمته اليوم الإثنين، باجتماع اللجنة، إلى أن القيادة السياسية الحالية أعطت توجيهات تم ترجمتها على أرض الواقع تهدف للقضاء على ظاهرة العشوائيات، وذلك من خلال نقلهم قبل وقوع كوارث للحفاظ على أرواح المواطنين، قائلا: لا يليق بمصر أن يكون هناك مدن تنتمى للجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، ويوجد هذا الكم من العشوائيات.. وان تعديلات القانون تقضى على العشوائيات.

 

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن تطبيق القانون على أرض الواقع يلتزم موافقة وزارات ، الزراعة، التنمية المحلية، الكهرباء، الطيران المدنى، والآثار، ولهذا خاطب اللجنة هذه الوزارات سالفة الذكر بإرسال إحداثيات تطبيق القانون خلال 6 شهور عقب إقرار القانون حتى يسهل تحديد الأحوزة والمخططات بعد ذلك دزون الحاجة لتقارير أخرى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print