الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:42 م
الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:42 م

رئيس "محلية البرلمان" يطلب ربط برنامج الحكومة بجدول زمنى: التطبيق أهم

رئيس "محلية البرلمان" يطلب ربط برنامج الحكومة بجدول زمنى: التطبيق أهم أحمد السجينى
الأحد، 08 يوليه 2018 02:22 م
كتب محمود حسين
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  إن فائدة ومهارة التطبيق  والتفعيل للبرامج  التى تضعها الحكومات هي الأهم، وليس فيما يكتب فى هذه البرامج، قائلا: "مهارة التطبيق والتفعيل لبرنامج الحكومة  أهم  بكثير مما يكتب فيه".
 
 
وأضاف السجينى، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى، أنه بالإضافة للتطبيق  لابد من الإتفاق على أدوات للمتابعة وآليات دائمة ومستمرة للتقيم الدائم، حتى تكون البرامج فاعلة على أرض الواقع ومحققة للأغراض التى تم وضعها من أجلها.
 
ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أن يتضمن البرنامج على جدول زمنى، أو إطار زمنى، أمر هام، للتقيم والمتابعه، متابعا:" وجود برنامج زمنى يتيح الفرصة لمن يملكون أدوات الرقابة لاستخدامها فى إطارها الصحيح لتحقيق الأغراض الإيجابية للطرفين".
 
 وفيما يتعلق ببنود التنمية المحلية  بالبرنامج، قال السجينى:" لدينا قلق بشأن الرؤية التى وضعتها الحكومة فى البرنامج حول ملف القمامة وكان لابد أن تكون أوضح من ذلك، وأن تكون هناك أولوية واضحة لإنشاء الشركة القابضة للقمامة  بعد المناقشات التى تمت بين البرلمان والحكومة فى هذا الصدد، وتم الوصل لبنود اتفاق كثيره"، مشيرا إلى أنه يرى ضرورة أن تكون القروض المستخدمه من قبل الحكومة لأغراض إنتاجية وليس خدمية حتى يستفيد منها المواطن.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print