الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:33 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:33 ص

نائب بنى سويف: مرض الجلد العقدى يدمر "ثروة الغلابة" والمحافظ لم يتحرك

نائب بنى سويف: مرض الجلد العقدى يدمر "ثروة الغلابة" والمحافظ لم يتحرك النائب عاطف عبد الجواد
الأحد، 08 يوليه 2018 10:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
هاجم المهندس عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب عن بنى سويف، المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف بعد انتشار مرض الجلد العقدى بين الأبقار مما تسبب فى نفوق عدد كبير من الماشية.
 

 

وقال عبدالجواد فى بيان صحفى، المحافظ لم يتحرك نهائيا لإيجاد حل لكارثة وباء مرض الجلد العقدى الذى أصاب الأبقار بمحافظة بنى سويف كأول محافظة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف عبدالجواد، أنه على وعلى مدار ثلاث شهور لم يحرك ساكنا ولم يكلف نفسه مجرد المرور على فلاح وأحد فى قرية وأحده بأى مركز من مراكز المحافظة حتى بعد انتشار الوباء، الذى تمكن من قتل أكثر من 10% من الأبقار وأكثر من 40% مصاب ومهدد بالنفوق.

 

وأكد النائب عبد الجواد أن المحافظ لا يهتم بالمواطن قدر اهتمامه بالحفاظ على منصبه كمحافظ بعد تردد أنباء عن رحيله فى حركة المحافظين الأخيرة، مشيرًا إلى أن المحافظ يقوم بجولات مكوكية ليس من أجل قضاء مصالح أبناء بنى سويف لكن من أجل الحفاظ على «الكرسى»، على الرغم أنه لم يقدم أى جديد خلال فترة توليه المسئولية.

 

 وتابع عبدالجواد أن المحافظ لم يصدر قرار بتكليف الجهات المعنيه برفع جثث الابقار التى انتشرت حتى اليوم فى معظم مصارف قرى مركز بنى سويف، بالاضافة إلى عدم رش أى مواد للقضاء ءعلى الحشرات حتى لا ينتشر المرض.

 

ووجه النائب عاطف عبدالجواد رسالة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قائلا « الفلاحين فى بنى سويف غلابة، مالهمش غير ربنا والحكومة .. وومثل الحكومة وهو المحافظ مش فاضى للناس .. ارجو سرعة اغاثة الاهالى ومحاصرة المرض رحمة بالغلابة».

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print