السبت، 23 يناير 2021 07:49 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:49 ص

النائب حسن السيد: أهالى المحافظات يستغلون مصانع القطاع العام فى تربية الكتاكيت

النائب حسن السيد: أهالى المحافظات يستغلون مصانع القطاع العام فى تربية الكتاكيت النائب حسن السيد
الأربعاء، 11 يوليه 2018 06:00 م
رامى سعيد
قال النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر خلال العقود الماضية لم يكن لديها أى إرادة حقيقة لاستغلال مواردها وأصولها المهدرة من مصانع القطاع العام خاسرة ومهجورة، وأراضى ترعى فيها الكلاب الضالة والجرذان.
 

وأوضح السيد لـ"برلمانى"، أن شارع عدلى وقصر النيل بهما عدد لا بئس به من محلات القطاع العام المغلقة، فضلا عن المصانع المنتشرة فى المحافظات التى تمتد على آلاف الفدادين ويستغلها الأهالى فى تربية الكتاكيت -حسب قولة -  مشيرا إلى أن شركة النقل الثقيل وحدها تقوم على 35 ألف فدان بشارع الطيران.

وأشاد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة النظر فى الحكومة لاستغلال الأصول المهملة وإنشاء صندوق سيادى تحت مسمى "صندوق مصر" لإدارة أصول الدولة غير المستغلة، مشيرا إلى أن هذا القرار إذا أحسن تطبيقة سيدر على مصر ملايين الجنيهات وسيغنيها عن الاقتراض.

وكانت الدكتورة نجلا البيلى، مدير وحدة الأصول غير المستغلة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد استعرضت جهود الحكومة فى حصر الأصول غير المستغلة، لافتة إلى أن عدد الأصول المتاحة المتوفر لها قاعدة بيانات صحيحة تسمح لمتخذى القرار باستغلال 3 أصول فقط من أصل 4140 أصلا غير مستغل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print