الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:30 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:30 م

تقرير برلمانى يوصى الحكومة بمواجهة التطرف الدينى عبر وسائل الإعلام

تقرير برلمانى يوصى الحكومة بمواجهة التطرف الدينى عبر وسائل الإعلام السيد الشريف وكيل مجلس النواب
الإثنين، 23 يوليه 2018 11:20 م
كتبت نورا فخرى
أوصت اللجنة البرلمانية المٌشكلة برئاسة السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والمقدم إلى البرلمان تحت شعار "مصر تنطلق"، ببناء رؤية واقعية لنشر الوعي من خلال تجديد الخطاب الديني بالفضائيات المصرية بين الشباب، باعتبارها وسيلة يمكن للعلماء والمهتمين بالفكر الإسلامى استخدامها في التوعية الدينية لدى الشباب.
 

وأكدت اللجنة، في تقريرها أهمية مواجهة ظاهرة الغلو والتطرف الديني عبر وسائل الإعلام المختلفة وتقديم رؤية مستنيرة لمفهوم الدعوة وبيان قواعد التيسير التي حفلت بها الشريعة الإسلامية.

 وشددت اللجنة، على أهمية إبراز صور سماحة الشريعة الإسلامية التى تتأسس على مبدأ وحدة الأصل الإنساني وكرامة النفس البشرية، ونفى الإكراه في كل الأمور لاسيما المعتقد وتوضيح مرتكزات الحضارة الإسلامية وإبراز أثرها في حياة الناس.

واقترحت اللجنة إنشاء قنوات دينية متخصصة يتم إذاعة وبث برامجها بعدة لغات أجنبية وربط البرامج الدينية بقضايا الحياة، واختيار العلماء الذين يحظون بثقة المتلقين وقبولهم، وزيادة البرامج الدينية في القنوات المصرية وربط محتوى هذه البرامج المعنية بمخاطبة المراهقين والشباب.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print