الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:53 ص
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:53 ص

"برلمانية المصريين الأحرار" توافق على برنامج الحكومة.. وأبوالعلا: مدبولى رجل طموح

"برلمانية المصريين الأحرار" توافق على برنامج الحكومة.. وأبوالعلا: مدبولى رجل طموح أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الثلاثاء، 24 يوليه 2018 01:40 م
كتبت : نورا فخرى

أعلن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، الموافقة على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى "مصر تنطلق"، واصفا برنامجها بـ"الطموح" و"الجيد" ويجب تنفيذه.

 

ووصف أبو العلا – خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة – الدكتور مصطفى مدبولى بأنه رجل طموح ودؤوب ووطني، معرباً عن أمنيته أن يكون كافة الوزراء على نفس المستوي.

 

وأكد أبو العلا، أن أهمية محور "بناء الإنسان" بالنسبة لحزب المصريين الأحرار، لاسيما أنه يتعلق بكافة المناحى الحيوية، حيث يتضمن برنامجا بالتعليم والصحة والشباب والثقافة، مشيراً إلى أن الحكومة ستكون "رشيدة" حال تطبيقه، إلا أن بعض البرامج تفتقد آليات التنفيذ والمدد الزمنية.

 

وطالب النائب أيمن أبو العلا، بالالتزام بالجدول الزمنى فى قانون التأمين الصحى الشامل وعدم الاعتماد على الحوسبة القديمة، بالإضافة إلى عدم الاقتراب من مصادر التمويل الأخرى حتى لا يتم تكرار مشكلة المعاشات، مشيراً إلى أن أهمية النهوض بشركات الأدوية لأنها العمود الفقرى للدواء مع حل مديونياتها واستغلال أصولها.

 

كما طالب أبو العلا، الحكومة بتقديم تشريع لرفع سن المعاش للأطباء، لاسيما أن هناك أطباء فى مجالات نادرة ومتخصصة فى حاجة إليهم، بالإضافة إلى تخصيص صندوق للأمراض النادرة، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك مجموعة وزراء للتنمية البشرية لحل مشكلات المتعلقة ببناء الإنسان مثل المجموعة الاقتصادية.

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أهمية ربط التعليم الفنى بسوق العمل وإنشاء مدارس تكنولوجية فى كل مصنع ومنشأة والالتزام بتوظيف هؤلاء الطلاب، مطالباً الحكومة بتفعيل القوانين التى أصدرها مجلس النواب، فهناك على سبيل المثال القانون الذى ينظم الإعلانات الطبية لكن لم تنفذه الحكومة.

 

وأشار أبو العلا، إلى أهمية وضع استراتيجية خاصة لحل قضية الزيادة السكانية، لاسيما وأنها تلتهم الأخضر واليابس، قائلًاً : مينفعش تبقى تائهة".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print