السبت، 27 نوفمبر 2021 10:09 ص
السبت، 27 نوفمبر 2021 10:09 ص

عصام خليل لـ"العفو الدولية": توقفوا عن انتهاك القانون والتدخل فى أعمال القضاء

عصام خليل لـ"العفو الدولية": توقفوا عن انتهاك القانون والتدخل فى أعمال القضاء عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الأحد، 29 يوليه 2018 06:00 ص
كتبت إيمان على

طالب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار" منظمة العفو الدولية بالتوقف الفورى عن التدخل السافر فى أعمال القضاء المصرى، وعليها أن تحترم مبدأ سيادة القانون.

 

 

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى المخالفة المهنية التى ارتكبتها منظمة العفو الدولية، بإصدارها بيانًا مصحوبًا بفيديو عن مصور صحفى يدعى محمود أبو زيد شوكان، وهو أحد المتهمين فى قضية فض رابعة ودعت المنظمة للتضامن مع المتهم؛ ومضت المنظمة فى مزاعمها بقولها "إن السلطات المصرية تعتمد على صمتنا وإحباطنا ومع انتشار الظلم وتعدد أساليب التخويف يتساءل البعض ما الجدوى لكن اليوم نقول لكم، الطريق الوحيد هو رفع صوتنا عالياً، جميعاً، ووصفت المحاكمات بالجائرة" - بحسب تعبيرها.

 

وقال عصام خليل فى بيان: "منذ متى تدخل المنظمات الدولية فى أعمال القضاء فى دول أخرى، وهل يليق بمثل هذه المنظمة أن توجه انتقادًا للقضاء المصرى المستقل والمستقر عبر تاريخه وفى دولة نصت كل دساتيرها بلا استثناء على سيادة القانون أساس الحكم فى البلاد؛ ولمصلحة من تحاول العفو الدولية التحريض على القضاء المصرى وتطالب بالإفراج عن متهمين وجهت إليهم اتهامات على خلفية اشتراكهم فى أعمال إرهابية عقب أحداث فض رابعة فى أغسطس 2013".

 

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار قائلاً: "لسنا فى حاجة للتأكيد على أن مصر دولة قانونية يتمتع قضاؤها بالاستقلال التام عن باقى السلطات والجميع فى مصر يخضعون لأحكام القانون طبقًا لمبدأ المشروعيه أحد دعائم الدولة المصرية".

 

ووجه حديثه للعفو الدولية قائلاً "عليكم مراجعة ما استقرت عليه الأمم المتحدة بشأن احترام مبدأ سيادة القانون، وأيضًا مراجعة دور المنظمات غير الحكومية فى إرساء قيم حقوق الإنسان دون التدخل أو التغول على سلطات أية دولة".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print