السبت، 27 نوفمبر 2021 10:42 ص
السبت، 27 نوفمبر 2021 10:42 ص

"تعليم البرلمان": إعلان 2019 عاماً للتعليم دعوة للمجتمع لتطوير المنظومة

"تعليم البرلمان": إعلان 2019 عاماً للتعليم دعوة للمجتمع لتطوير المنظومة النائبة ماجدة نصر
الثلاثاء، 31 يوليه 2018 10:00 ص
كتب مصطفى السيد

قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2019 عاماً للتعليم يؤكد مدى اهتمام الرئيس بتطوير التعليم والارتقاء والنهوض به لمستوى أفضل، مشيرا إلى إعلان الرئيس بمثابة دعوة لكل فئات المجتمع للمشاركة فى تطوير التعليم.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن من المتوقع أن تعقد لجنة التعليم بالبرلمان اجتماعاً خلال الفترة القادمة لمناقشة توصيات مؤتمر الشباب فيما يتعلق بمنظومة التعليم ومناقشة الآليات الرقابة لتنفيذ المشروع وخاصة بعد إعلان الرئيس 2019 عاماً للتعليم.

وتابعت النائبة ماجدة نصر أن مؤتمر الشباب السادس الذى عقد بجامعة القاهرة أكد بشكل واضح اهتمامه بالتعليم، لافتة إلى أن اختيار جامعة القاهرة لإقامة مؤتمر الشباب له دلالة على الاهتمام بالتعليم.

وأشارت إلى أنه على مدار اليومين بمؤتمر الشباب شهدنا عرض مفسر لخطة تطوير التعليم العالى والبحث العلمى كما أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عرض بشكل واضح الخطة الطموحة لتطوير المنظومة كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أيد كل ما عرضه وزير التربية والتعليم.

ولفت الدكتورة ماجدة نصر إلى أن تخصيص 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر لكوادر التعليم لمدة 10 سنوات، وإنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلمين طبقا للمعايير الدولية هدف كبير يحسن من الكوادر التعليمية فى مصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرر خلال فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الدورى السادس للشباب، إعلان عام 2019 عاما للتعليم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print