الأربعاء، 27 يناير 2021 05:55 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 05:55 م

رئيس "اقتصادية البرلمان": تأسيس شركة الشخص الواحد تفتح الباب لإقامة مشروعات صغيرة

رئيس "اقتصادية البرلمان": تأسيس شركة الشخص الواحد تفتح الباب لإقامة مشروعات صغيرة عمرو غلاب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
السبت، 18 أغسطس 2018 03:00 م
كتبت إيمان على

اعتبر النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن اعتماد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لقرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحد جيد، مشيرا إلى أن هذا القرار سيساهم فى تحسين مركز مصر فى التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار.

 

وقال "غلاب"، فى بيان له اليوم، إن قرار تأسيس شركة الشخص الواحد يأتى ضمن حزمة التشريعات والقرارات والإجراءات التى تتخذها الدولة من أجل توفير مناخ جاذب للاتستثمار، حيث إن هذا القرار سيساهم بصورة كبيرة فى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأضاف أن شركات الشخص الواحد هى بمثابة دعوة للشباب وصغار المستثمرين للبدء فى مشروعات صغيرة ومتوسطة من أجل العمل والإنتاج وإتاحة فرص عمل لمزيد من الشباب والقضاء على البطالة التى تواجههم.

 

وأشار إلى أن المميزات التى أتاحها قانون الشركات لشركات الشخص الواحد، ستساهم فى ضم الاقتصاد غير الرسمى إلى الاقتصاد الرسمى، وذلك نظرا لمحدودية المسؤولية وإزالة العواقب أمام هذا المستثمر الصغير عند دخوله إلى مظلة الاقتصاد الرسمى للدولة.

 

وأكد أن شركات الشخص الواحد ليست تجربة مستحدثة بل معمول بها فى العديد من الاقتصادات العالمية، كتشيلى والإمارات، والتى ساهمت شركات الشخص الواحد فى تحسين بيئة الأعمال لهذه الدول وجذب مزيد من الاستثمارات وتحسين الأداء الكلى للاقتصاد.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print