الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:33 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:33 ص

النائب طارق متولى يقدم سؤالا للحكومة عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال

النائب طارق متولى يقدم سؤالا للحكومة عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال النائب طارق متولى
الأحد، 19 أغسطس 2018 06:00 م
كتبت نورا فخرى

تقدم النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجهًا للمهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، حول خطة الحكومة لتطوير شركات قطاع الأعمال.

 

وقال متولى، فى سؤاله إن هناك 44 شركة تابعة لقطاع الأعمال تعانى من خسائر فادحة، متابعا: حوالى 30% من إجمالى الشركات التابعة لهذا القطاع تمثل عبئا على الدولة نتيجة لخسائرها التى تقدر بـ7 مليارات جنيه وفقا للإحصاءات الرسمية.

 

وأضاف متولى، أن خسائر شركات قطاع الأعمال هى نتاج العديد من السياسات والإجراءات البيروقراطية التى سادت فى العصور السابقة، لافتا إلى أن أبرز أسباب إخفاقها هو تراكم المديونيات ونقص مستلزمات الإنتاج وتضخم العمالة غير المدربة.

 

وتساءل متولى عن الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لإنقاذ قطاع الأعمال من الإخفاقات المتتالية له، مشيرًا إلى أن وضع أجندة أحادية لحل الـ44 شركة أمر غير مجدى، بل يجب دراسة كل حالة على حدى، مشيراً إلى أن الأطروحات الحكومية وحدها غير كافية لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال، فلابد من إعادة هيكلة هذه الشركات وتوليه إدارتها لذوى الكفاءة والخبرة مع الاستعانة بخبرات القطاع الخاص للنهوض بالمنتج الوطنى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print