الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:15 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:15 م

حزب المحافظين يطالب الحكومة بتغليظ عقوبة السائق المتعاطى للمخدرات

حزب المحافظين يطالب الحكومة بتغليظ عقوبة السائق المتعاطى للمخدرات أكمل قرطام
الأربعاء، 29 أغسطس 2018 02:00 ص
كتب مصطفى السيد

طالب حزب المحافظين، برئاسة المهندس أكمل قرطام، الحكومة الحالية بضرورة تغليظ عقوبة السائق المتعاطى للمخدرات بكافة أشكالها ومسمياتها لتصل إلى الحبس والغرامة والحرمان من ممارسة المهنة لمدة 5 سنوات على الأقل فى حالة ثبوت الحالة.

 

وأوضح عمرو الشريف، نائب رئيس الحزب لشئون التنظيم، فى بيان صادر عن الحزب اليوم، أن السائق المتعاطى للمخدرات يهدد أرواح وحياة الأطفال والشيوخ والشباب أيضا، لأن ما يشربه يصب على من حوله، فهو يجبر الأطفال بتدخينه لسيجارة الحشيش أن يستنشقوا هواءا ممزوجا بالمخدر دون إرادة منهم وهم مرغمون على ذلك وأيضا هذا الفعل المشين يؤثر على سلوك الأطفال فيما بعد وكذلك الشباب اليافع .

وتابع، أن السائق لا يكترث بخطورة ما يفعله مستهترا بأرواح الركاب كأنهم دمى فى يده ومن يعترض يجد سيلا من السباب بأبشع الألفاظ، لأنه وقتها يكون خارجا عن وعيه، مشيرا إلى أن الأمر انتشر بكثرة في مجتمعنا وأصبح عادة يومية يراها المواطن البسيط الذى يتنقل عبر وسائل المواصلات .

وأردف: "سائقو حافلات المدارس منهم من يتعاطى المخدرات ويهدد أرواح فلذات أكبادنا ويهدد كيان المجتمع ككل وصفحات الأخبار مليئة بمثل تلك الحوادث إلى متى نقف مكتومى الأفواه" .

وأكد "الشريف"، أن بعض المواقع الإخبارية المتلفزة بثت كثيرا من هذه الفيديوهات دون تحرك واضح من المسئولين المعنيين، منوها "من يقف أمام بلطجة هؤلاء ويحمى المواطن من أفعالهم".

وأشار "الشريف" إلى أن الحزب بصدد عرض الموقف على بيت الخبرة البرلمانية واتخاذ ما يلزم حيال ذلك لعرضه على البرلمان فى دور الانعقاد المقبل، حفاظا على أرواح المواطن المصرى الذى هو محور تحركاتنا .


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print