الخميس، 09 أبريل 2020 04:08 ص
الخميس، 09 أبريل 2020 04:08 ص

برلمانى يطالب بمشاركة المجتمع المدنى فى مبادرة "مصر بلا إدمان"

برلمانى يطالب بمشاركة المجتمع المدنى فى مبادرة "مصر بلا إدمان" النائب ممتاز دسوقى
الأحد، 02 سبتمبر 2018 03:43 م
كتبت إيمان على

أشاد النائب ممتاز دسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب ، بمبادرة "مصر بلا إدمان"، التى أطلقتها وزارة الصحة، لخفض نسبة الإدمان ومكافحة انتشاره، حيث أن نسبة الإدمان وفقا للإحصائيات وصلت إلى 3.9%، والتعاطى 9% بين المصريين، مشيرا إلى أن الإدمان أصبح ظاهرة تهدد كافة جهود التنمية التى تقوم بها الدولة، ولفت إلى أن وزارة الصحة تقوم بالعديد من الجهود من أجل تقليل نسبة الإدمان، ومكافحة انتشاره بين الشباب.

وأضاف "ممتاز"، فى بيان له اليوم، أنه من الضرورى توعية الشباب بخطورة الأنواع المخدرة الجديدة الآخذة فى الانتشار فيما بينهم، كمخدر الاستروكس الذى يحتل المرتبة الثالثة ضمن المواد المخدرة بنسبة 22%، كما أنه ذات أضرار وخيمة على صحتهم.

وأشار إلى أن حملات التوعية التى تتبناها المبادرة لابد أن تراعى كافة الفئات التى تتعاطى المخدرات، حيث إن هناك فوارق عمرية واجتماعية كبيرة بينهم، لافتا إلى أن فئة طلبة المدارس بحاجة إلى حملات ذات نوعية خاصة.

وأكد على أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدنى المعنية بمكافحة المخدرات فى مصر من أجل الوصول إلى كافة الشرائح المستهدفة، وكذلك الدخول بحملات التوعية إلى القرى والمناطق العشوائية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print