الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:13 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:13 م

نواب بالبرلمان يطالبون بالتصدى لقناة الفتح.. ويؤكدون: استغلال للمواطنين المرضى

نواب بالبرلمان يطالبون بالتصدى لقناة الفتح.. ويؤكدون: استغلال للمواطنين المرضى وليد إسماعيل الداعية السلفي
الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:00 ص
مصطفى السيد

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه يجب التحذير من جانب المؤسسات الإعلامية للمواطينين من ظاهرة انتشار بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم معالجون روحانيون يقومون بإخراج الجن لأن بعضهم يستغل ظروف البسطاء من الناس لكسب المال.

وأضاف الدكتور عمر حمروش فى تصريح لـ"برلمانى"، أن السحر ذكر فى القرآن الكريم لكن المبالغة فى هذا الأمر خطأ، وأن عرض هذه الأمور على الشاشات تحتاج لضوابط ومعاجلة محددة لمنع استغلال المواطنين أو تعرضهم للنصب.

ومن جانبه قال النائب على بدر، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، إن القانون المصرى جرم الدجل والشعوذة واعتبره من أعمال النصب والاحتيال على المواطنين، مشيرا إلى أن يجب التصدى لهذه أفكار مثل اخراج الجن والعفاريت على الهواء.

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن بعض هؤلاء الاشخاص يجذبون نظر البسطاء من المواطنين وذلك بوهمهم بأن هناك جن فى داخلهم، مشيرا إلى أن كل هذه خرافات يجب التصدى لها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه  الشيخ وليد إسماعيل، الداعية السلفي ورئيس ائتلاف الصحب والآل، إنه سيتقدم ببلاغات إلى النائب العام وأقسام الشرطة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد قناة الفتح ومالكها أحمد عبده عوض، بسبب الخرافات عبر القناة وبثها للمواطنين - حسب وصفه - .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print