الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:58 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:58 م

ومدحت الشريف ممثلا عن البرلمان المصرى..

اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يناقش تشكيل أمانة دائمة

اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يناقش تشكيل أمانة دائمة مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الجمعة، 07 سبتمبر 2018 06:10 م
كتب محمد أبو عوض

شارك الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ممثل البرلمان المصرى، اليوم الجمعة، فى اجتماع لجنة الإجراءات الخاصة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، ممثلا عن البرلمان المصرى، بحضور جميع ممثلى الدول من شمال وجنوب البحر المتوسط، فى مبنى البرلمان الأوروبى ببروكسل.

 

وقال مدحت الشريف، فى بيان له، إن الاجتماع ناقش تشكيل أمانة دائمة للجمعية لتسهيل إجراءات التنسيق بين الدول الأعضاء، والإعداد للأنشطة المختلفة التى تجريها الجمعية، كما تم الاتفاق على تعيين أمين عام مؤقت من الدولة المستضيفة للأمانة العامة وهى إيطاليا، لفترة مؤقتة لحين انعقاد اجتماع الجمعية العمومية القادم فى أبريل.

 

وأضاف: "سيكون هناك اجتماع عاجل فى نوفمبر أو ديسمبر 2018 لتنسيق الشئون الإجراءات لوضع الأمانة موضع التنفيذ، من حيث اختيار الأمين العام، وتحديد المؤهلات اللازمة له".

 

ونوه أنه تم التأكيد على تفعيل إجراءات تمويل الأمانة ومطالبة الدول الأعضاء التى لم تسدد اشتراكاتها بسرعة التسديد لتدبير التمويل اللازم للأنشطة الخاصة بالجمعية، وأن يبحث ممثلو الدول الأعضاء الحاضرين، مع دولهم، ترشيحات الدول التى ستشارك فى الأمانة بواسطة دبلوماسيها خلال فترة الأمانة العامة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print