السبت، 24 أكتوبر 2020 09:05 ص
السبت، 24 أكتوبر 2020 09:05 ص

"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بحل مشكلة القمامة

"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بحل مشكلة القمامة النائب محمد الدامى أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الجمعة، 14 سبتمبر 2018 03:00 ص
كتب محمود حسين
طالب النائب محمد الدامى أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزيري التنمية المحلية والبيئة، بعرض ما تم تنفيذه من توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تطوير منظومة المخلفات بأنواعها والقمامة والنظافة.
 

وقال الدامى، لـ"برلمانى"، إن توجيه رئيس الجمهورية للحكومة  ممثلة فى الوزارات المعنية بعرض دراسة ورؤية شاملة للتطوير المؤسسى لمنظومة إدارة المخلفات، يؤكد إدراك القيادة السياسية لحجم وخطورة وأهمية هذا الملف، مما يتطلب بذل الجهود والتكاتف للوصول إلى منظومة متطورة ونموذجية. 

وأكد النائب محمد الدامى، ضرورة أن تستفيد الحكومة من الجهود التي بذلتها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب علي مدار الثلاث سنوات الأخيرة، موضحا أن اللجنة عقدت نحو 44 اجتماعا خلال هذه الفترة، مشددا على ضرورة حل مشكلة تشابك القطاعات المرتبطة وتداخلها وتعددها.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يبحثان مع المحافظين، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد دراسة متكاملة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات لمنظومة قومية للنظافة بمحافظات مصر.

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print