الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:26 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:26 م

رئيسة "سياحة البرلمان": لدينا خطة مع الحكومة لتطوير عدد من المواقع الأثرية

رئيسة "سياحة البرلمان": لدينا خطة مع الحكومة لتطوير عدد من المواقع الأثرية سحر طلعت مصطفى مع وزير الآثار
الإثنين، 17 سبتمبر 2018 06:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن زيارتها لمنطقة صان الحجر الأثرية برفقة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، ستكون محل مناقشة موسعة فى اجتماعات اللجنة خلال دور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى أن الحضور المكثف للسفراء ووسائل الإعلام الأجنبية يعكس صورة إيجابية لمصر فى الخارج، وأننا بلد أمن وأمان.

وأضافت "طلعت مصطفى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنها وضعت اتفاقا مع وزير الأثار على تنظيم زيارات ميدانية لتطوير المواقع الأثرية غير المشهورة، لافتة إلى أن زيارتها لم تكن فقط لزيارة المنطقة الأثرية، بل لتفقد الخدمات الخاصة بالسياح، مؤكدة فى ذلك الوقت على أن تضامن جهود الوزارة و اللجنة يعزز من القوى الناعمة لمصر فى الخارج.

جدير بالذكر أن البعثة الأثرية المصرية قامت بتحويل منطقة صان الحجر إلى متحف مفتوح، حيث استطاعت البعثة ترميم وإعادة تجميع وتركيب مسلتين أثريتين وتمثالين وعامودين للملك رمسيس الثانى، بالإضافة إلى وضع العديد من القطع الأثرية على مصاطب لحمايتها.

و يشارك فى ذلك عدد من قيادات وزارة الاثار بالوزارة، منهم الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومن المقرر أن تُعد لجنة السياحة بالبرلمان تقريرا مفصلا عن تلك الزيارة، تمهيداً لمناقشته فى أحد الاجتماعات اللجنة فى دور الانعقاد الرابع.

 

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print