الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص

وزيرة الصحة بالبرلمان: تشكيل لجنة حول حادثة ديرب نجم وسترفع تقريرها للنيابة

وزيرة الصحة بالبرلمان: تشكيل لجنة حول حادثة ديرب نجم وسترفع تقريرها للنيابة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 02:07 م
كتبت ــ نورا فخرى

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن الوزارة شكلت لجنة فنية حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى بمستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، لافتة إلى أن مهمة هذه اللجنة هي إعداد تقرير لرفعه إلى النيابة العامة باعتبارها الجهة المنوطة بالكشف عن سبب الوفاة من خلال تقرير الطب الشرعي. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، للاستماع إلى بيان وزيرة الصحة بشأن ما أثير حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من 12 مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء بمستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة أرسلت عددا من اللجان إلى مستشفى ديرب نجم المركزي للتحقيق في الحادث، وفحص المصابين، والإجراءات التي اتخذتها الشركة المنوطة بإجراء صيانة لمحطة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي.

ولفتت الوزيرة إلى أن لجان الوزارة أخذت عينات من المياه وعينات دم لتحليلها بهدف إعداد تقارير مبدئية، مشيرة إلى أن الوزارة أحالت مدير المستشفى ومدير الوحدة إلى النيابة العامة عقب وقوع الحادث.

وأشارت إلى أن الأطباء في المستشفى تعاملوا بإيجابية مع باقي الحالات المصابة، وقاموا بعمليات إنقاذ ونقل ناجحة لهذه الحالات، وهو ما قلل من عدد الوفيات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print