السبت، 05 ديسمبر 2020 09:24 ص
السبت، 05 ديسمبر 2020 09:24 ص

النائب تادرس قلدس: السجون المصرية مصانع يعمل بها آلاف السجناء لكسب العيش

النائب تادرس قلدس: السجون المصرية مصانع يعمل بها آلاف السجناء لكسب العيش النائب تادرس قلدس
الخميس، 20 سبتمبر 2018 09:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط ان السجون المصرية أحدثت طفرة فى مفهوم العقاب حيث انها تعمل على حل أسباب قدوم السجناء اليها وحثهم على العمل والإنتاج من خلال تأهيلهم بالتدريب على العمل الحرفى.
 

 وأضاف أن السجون المصرية بمثابة مصانع يعمل بها الالاف من السجناء من اجل كسب العيش وهو أمر يساهم بدوره فى حل مشكلة الغارمات والغارمين الذين يسجنون لسبب الاستدانة.

 وأوضح النائب ان الوزارة تقوم بالعديد من الجهود والمبادرات من اجل تغيير مفهوم العقاب حيث انها تستهدف من خلال هذه المبادرات احداث نقلة نوعية فى مفهوم العقاب وتأهيل المسجونين على اعادة الانخراط فى المجتمع مرة اخرى.

 وأشار النائب الى أن وزارة الداخلية تحاول من خلال عمل السجناء الى مساعدتهم على تعليم حرفة، بالإضافة الى انهم يحققون ارباحا من جراء هذا العمل، وذلك فى اطار جهود الوزارة لتأمين مصدر دخل لأسر السجناء حيث انها ترسل الى اسرهم هذه الاموال لرفع مستواهم المعيشى.

 وأكد النائب على أهمية التسويق لمنتجات قطاع السجون من أجل تشجيعهم على الاستمرار بالإضافة الى الاهتمام بجودة المنتجات وتعزيز قدرتها على المنافسة فى السوق وتوفيرها بأسعار فى متناول المواطن البسيط.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print