الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:41 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:41 ص

صور ..نواب البرلمان يزورون الطلبة فى اليوم الأول للدراسة

صور ..نواب البرلمان يزورون الطلبة فى اليوم الأول للدراسة النواب مع الطلاب
الأحد، 23 سبتمبر 2018 02:30 م
كتبت إيمان على
حرص عدد من نواب البرلمان، على مشاركة الطلبة بالمدارس أول يوم للعام الدرسى، ومتابعة مدى سير العملية التعليمية بالمنظومة الجديدة، والتى أعلنت وزارة التربية والتعليم تطبيقها بـالعام الدراسى 2018-2019 .
 

وقام النواب بجولات فى مدارس بمحافظتهم، والتى فتحت أبوابها بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم والسلام الجمهورى مع التركيز على تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالنظام الجديد للتعليم وأهدافه ونتائجه.

ومن بين هؤلاء النواب، حرص النائب أحمد على، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، على الحضور فى الساعات الصباحية مع الطلبة والاستماع لمطالبهم والعمل على حل أى شكوى لهم.

وقام بجولات بعدد من المدارس المحيطة لرصد سير العملية التعليمية، ومدى تتبعها لتعلميات الوزارة فى التعريف بالنظام الجديد.

بينما شارك النائب إيهاب الطماوي، أمين لحنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب وأمين المواطنة بالقاهرة بحزب مستقبل وطن وبحضور الأنبا موسي أسقف الشباب وكابتن خالد الغندور في بافتتاح النشاط الرياضي لمهرجان الأسر الجامعية بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة، بمناسبة بداية العام الدراسى الجديد.

ولفت "الطماوى " إلى أنه سيقوم بجولات ميدانية بالمدارس على مدار الـ 48 ساعة القادمة، لتفقد سير العملية التعليمية.

 

المصريين الأحرار بأسيوط يطلق حملة نظافة بمحيط مدارس

 

كما استقبل النائب جمال عباس عضو مجلس النواب وأمين حزب المصريين الأحرار بالمحافظة العام الدراسى الجديد بحملة نظافة بمحيط بعض المدارس ودهان البلدورات بشارع الهلالي احتفاء ببدء العام الدراسي.

وقام الأعضاء بتنظيف محيط عدد من المدارس وإعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية خاصة شارع الهلالي وقام شباب الحزب بتوزيع الورود على أولياء الأمور والطلاب ابتهاجا وفرحا ببدء الدراسة.

فيما تفقد الدكتور محمد حلمي رئيس حي شرق أعمال الدهانات والنظافة؛ والذى أشاد بمبادرة الحزب ومساهمته في معاونة الجهاز التنفيذي بالمحافظة متمنيا وجود العديد من تلك المبادرات من كافة الأحزب والمجتمع المدني لتكون أسيوط الأكثر جمالا فى عهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.

ومن جانبه قال النائب جمال عباس، إن  مبادرة "مدارس أسيوط نظيفة" التي أطلقها الحزب ستجوب القرى والنجوع وذلك إيمانا من الحزب  بالدور المجتمعي المنوط للأحزاب  في خدمة الواقع التعليمي بما يليق بمحافظة أسيوط ومواكبة لمجهودات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط التي تهدف تحسين صورة المدارس من نظافة وتجميل لتحسين الصورة الذهنية للطلاب وغرس روح الانتماء بين الطلاب.

وأشار إلى أن المبادرة شارك فيها قيادات وشباب وفتيات الحزب لكسر حاجز الخجل لدى الشباب في المشاركة في تجميل محافظتهم من خلال عمل ميداني بعيدا عن الشعارات ليكونوا أكثر اندماجا وعطاء لخدمة مجتمعهم ووطنهم.

 

رئيس "تعليم البرلمان": زيارات ميدانية بالمدارس لتفقد سير العملية التعليمية 

 

ويقول الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية فى كل المحافظات، وتقييم التجربة الدراسية الجديدة، كما أن اللجنة تفتح أبوابها لتلقى أى شكاوى .

ولفت رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن النواب سيرسلون تقاريرهم حول أداء المدارس بمحافظاتهم، وكيفية اتباع المنظومة الجديدة، لافتا إلى أنه مع انتهاء هذه الزيارات سيكون للجنة جلسة مع وزارة التربية والتعليم لتتبع المنظومة الجديدة ومدى سيرها وتوافقها مع الطلبة.

النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (1)النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (1)

 

النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (2)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (3)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (4)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (5)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (6)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (7)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (8)النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (8)

 

النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (9)
 
النواب يشاركون الطلبة الطابور المدرسى (10)
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print