الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:25 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:25 ص

النائب طارق متولى: السيسي أعاد مصر لدورها الريادى بمشاركته بالأمم المتحدة

النائب طارق متولى: السيسي أعاد مصر لدورها الريادى بمشاركته بالأمم المتحدة النائب طارق متولى
الأحد، 23 سبتمبر 2018 09:30 م
كتبت إيمان على
اعتبر النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك للمشاركة فى أعمال الدورة الـ"73" للأمم المتحدة، تفوق عدد مشاركات قادة مصر منذ إنشاء المنظمة، وهو ما يعكس حرص الرئيس على تعزيز علاقات مصر الخارجية.
 

 

وقال متولى، فى بيان صادر عنه أن لقاء الرئيس السيسى بعدد من رؤساء الدول على هامش أعمال القمة، فرصة هامة لتعزيز سبل التعاون بين مصر وهذه الدول، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية وطرح أجندة مصر لحل هذه القضايا وسبل مواجهتها.

 

وأشار  عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تلعب دورا محوريا على المستوى الإقليمى والدولى وذلك من خلال جهودها فى محاربة الإرهاب نيابة عن العالم، بالإضافة إلى حرصها على حل القضايا الإقليمية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة، كما أنها دائما ما تتحدث نيابة عن أفريقيا.

 

وأكد متولى، على أن حرص الرئيس السيسى على المشاركة فى أعمال القمة يعبر عن عودة مصر إلى مكانتها الريادية بين مصاف الدول، بالإضافة إلى أن المشاركة تفتح المجال لتعزيز حجم الشراكات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وكذلك بين مصر وكافة دول العالم المشاركة فيها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print