الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:11 ص
الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:11 ص

انطلاق أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

انطلاق أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب مجلس النواب
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:03 م
كتبت : نورا فخرى
بدأت منذ قليل، الجلسة الافتتاحية للدور الرابع من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، فى حضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.
 

 

وتبدأ الجلسة - حسب جدول الأعمال - بتلاوة رئيس مجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم (448) لسنة 2018 بدعوة المجلس للانعقاد لإفتتاح دور الانعقاد العادى الرابع للفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة قرار الرئيس رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادى الثالث للفصل التشريعى الأول.

 

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة، تأبين ثلاثة من النواب الذين وافتهم المنية خلال الإجازة البرلمانية وهم"الناىب طلعت داغر- الغربية، والنائب أحمد عبد التواب- الفيوم، والنائب حسام الرفاعى - العريش"، على أن يعلن الدكتور على عبد العال تلقيه ثلاث خطابات من وزير الداخلية بوفاة النواب الثلاثة، ثم إعلان خلو مقاعدهم فى الدوائر الانتخابية ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وتُستهل أعمال الجلسة، بتلاوة الاعتذارات والرسائل متضمنة مشروعات القوانين التى أحالتها الحكومة للمجلس والمقدمة من النواب، بحيث يعلن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، عن إحالتها إلى اللجان النوعية المختصة، لدراستها فور اكتمال تشكيل تلك اللجان.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print