السبت، 04 أبريل 2020 02:59 م
السبت، 04 أبريل 2020 02:59 م

33 نائبا بـ"دفاع البرلمان" خلال دور الانعقاد الرابع.. ومغادرة 3 نواب للجنة

33 نائبا بـ"دفاع البرلمان" خلال دور الانعقاد الرابع.. ومغادرة 3 نواب للجنة لجنة الدفاع بالبرلمان-أرشيفية
الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 02:34 م
كتبت : نورا فخرى
وصل عدد أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول إلى 33 عضو بدلًا من 35 نائبا دور الانعقاد السابق (الثالث).
 

 

وشهدت اللجنة، انضمام عضوين هما النائب شريف فخرى عن حزب مستقبل وطن والنائب محمد عمارة مقابل مغادرة 3 نواب لها وهم النائب يحى عيسوى، اللواء محمد سعيد الدويك، اللواء صلاح شوقى، بالإضافة إلى وفاه النائب أحمد عبد النواب، أمين سر اللجنة دور الانعقاد الثالث (السابق).

 

وفيما يتعلق بانتخابات هيئة مكتب اللجنة، يشهد مقعد رئاسة اللجنة منافسة بين اللواء كمال عامر، عن حزب حماة الوطن، ولذى استحوذ على رئاسة "الأمن القومى"، لمدة 3 أدوار انعقاد ماضية، والنائب سلامة الجوهرى عن حزب المصريين الأحرار، الذى كان يتولى منصب وكيل اللجنة الدور الماضى.

 

 

وعلى مقعدى الوكيلين، أعلن النائبان أحمد العوضى، ويونس الحاجر، الترشح على منصب الوكيلين، ولم يعلن أى من النواب الآخرين المنافسة على المقعدين.

 

وبالنسبة لمنصب أمين السر، ترشح النائبان أحمد إسماعيل، وعصام أبو المجد، وسط مساعى لإثناء "أبوالمجد" عن الترشح لصالح "إسماعيل"، لاسيما وأن الأخير ترشح للمنصب فى دور الانعقاد الماضى، ودخل جولة إعادة مع النائب الراحل أحمد عبد التواب، وخسر بواقع صوت واحد.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print