الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:31 م
الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:31 م

"زراعة البرلمان": عدم التزام الحكومة باستلام القطن يؤدى لفقدان ثقة المزراع

"زراعة البرلمان": عدم التزام الحكومة باستلام القطن يؤدى لفقدان ثقة المزراع
الخميس، 11 أكتوبر 2018 02:14 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن أزمة تراجع الحكومة عن استلام محصول القطن سيؤدى لعزوف الفلاحين عن زراعته فى المستقبل.

 

وأوضح الحصرى، خلال كلمته اليوم الخميس، بأول اجتماع للجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى دور الانعقاد الرابع، أن الحكومة أعلنت أسعار استلام محصول القطن من المزراعين قبل موسم الزراعة، وهذا ما شجع المرزارعين على زيادة الرقعة المنزرعة، وبعد موسم الحصاد تراجعت الحكومة ولم تلتزم بالأسعار المتفق عليها بشأن استلام المحصول بحجة أن الأسعار العالمية تشهد تراجع والسعر المحدد وهو 2700 لن يكون مجديا بالنسبة لهذه الشركات ولهذا أحجمت عن الاستلام على الرغم من الأسعار العالمية لن تستمر منخفضة بهذا الشكل.

 

وخلال الاجتماع قدم وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تعازيه للدكتور عز الدين أبو ستيت، زوزير الزراعة، فى وفاة والدته، ويحضر الاجتماع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وعدد من ممثلى الحكومة من كافة الوزارات المعنية بأزمة القطن.

 

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن عدم التزام الحكومة باستلام المحصول سيؤدى لفقد الثقة بين المزراع والحكومة فى باقى المحاصيل التى سيتم إعلان سعر استلام المحصول من الفلاح قبل موسم الزراعة، بالإضافة لتقليل المساحة المزروعة قطن وبالتالى القطن يصبح مهدد بالانقراض.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print