السبت، 05 ديسمبر 2020 02:32 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 02:32 م

رئيس "شئون أفريقية البرلمان": السيسى أول رئيس عربى يلقى كلمة أمام الغرفة الأولى للبرلمان الروسى

رئيس "شئون أفريقية البرلمان": السيسى أول رئيس عربى يلقى كلمة أمام الغرفة الأولى للبرلمان الروسى النائب طارق رضوان
الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:30 م
كتبت : نورا فخرى

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى روسيا اليوم الاثنين، لافتاً إلى أنها تأتى فى إطار مناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

وقال رضوان، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الزيارة من المتوقع أن تشهد عدة لقاءات للرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر، لاسيما فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوسيع مشروعات المنطقة الصناعية الروسية بمصر، وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

واضاف رضوان، أن الرئيس السيسي سيلتقي أيضا خلال زيارته الرسمية إلي موسكو، رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف وكبار المسؤولين الروس، للتباحث حول تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يلبي طموحات الشعبين الصديقين.

 

ولفت رئيس لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، إلي الكلمة الهامة المتوقع أن يلقيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو – الغرفة الأولي في البرلمان الروسي – وذلك في  إطار جهود تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أنها ستكون المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print