الجمعة، 28 فبراير 2020 06:19 م
الجمعة، 28 فبراير 2020 06:19 م

وزير التعليم العالى: تجديد تراخيص مزاولة مهنة الطب يرتبط بالساعات المعتمدة

وزير التعليم العالى: تجديد تراخيص مزاولة مهنة الطب يرتبط بالساعات المعتمدة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الأحد، 21 أكتوبر 2018 04:32 م
كتبت : نورا فخرى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك مقترحا تشريعيا أمام وزارة الصحة، لتجديد تراخيص مزاولة مهنة الطب كل 5 سنوات ويكون مقروناً بعدد ساعات قد تصل إلى 120 إلى 150 ساعة معتمدة، تشمل حضور أبحاث وورش عمل ومؤتمرات بما يضمن فاعلية المهنة، مشيراً إلى أهمية أن تجدد تراخيص مزاولة مهنة بشكل دورى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور على عبد العال، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 فى شأن مزاولة مهنة الطب، وتعقيبا على تأكيد النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك اختبار دورى أثناء تجديد تصريح مزاولة المهنة، بما يحافظ على أرواح المواطنين.

 

وأضاف الجندى، أن هناك أطباء تقوم بالكشف والعمليات على المرضى، دون أهلية لهم بذلك ويتسبب بعضها فى وفاه المواطنين، فهل هناك اختبار حقيقى للأطباء.

 

من جانبها، وجهت النائبة هالة أبو السعد، رئيس برلمانية حزب المحافظين، التحية إلى اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى والشئون الصحية، على مناقشة مشروع القانون والذى يلعب دوراً هاما فى تطوير منظومة التعليم الطبى، ويأتى متسقاً مع أحكام الدستور فى هذا الصدد.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print