الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:51 ص
الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:51 ص

رئيس جهاز شئون البيئة للنواب: الفلاح أصبح مستفيدا من بيع محصول الأرز وقشه

رئيس جهاز شئون البيئة للنواب: الفلاح أصبح مستفيدا من بيع محصول الأرز وقشه مجلس النواب
الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:00 م
كتبت : نورا فخرى

قال الدكتور محمد صلاح الدين، رئيس جهاز شؤون البيئة، إن مصر لديها أكبر المشروعات على مستوى شمال أفريقا للحد من التلوث الصناعى، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق تقدم كبير فى هذا المشروع، حيث تم التعامل وإنهاء كافة الانبعاثات الضارة بجميع مصانع الأسمدة على مستوى الجمهورية وربطها على شبكة رصد بيئى بوزارة البيئة وحال عدم الالتزام يتم تحرير مخالفات وفرض غرامة.

 

وأضاف صلاح الدين، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والتى ترأسها النائب عصام بركات وكيل اللجنة، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة تتعامل بجدية مع قضية الصرف الصناعى، وتسعى لتشجيع المستثمر والقطاع الخاص لمعالجة المياه المستخدمة فى العملية الصناعية واستخدامها مرة أخرى.

 

وفيما يتعلق بالتعامل مع السحابة السوداء، لفت صلاح الدين، إلى أن الوزارة قامت بالمتابعة الدقيقة والمستمرة منذ وقت باكر حيث بدأت من شهر يوليو الماضى، واعتقد أن النواب فى دوائرهم لم يشعروا بها، لافتًا إلى أن العام الحالى شهد قيام المتعهدين لأول مرة بحجز قش الأرز من الفلاحين قبل موعد الحصاد، فأصبح الفلاح مستفيد من بيع محصول الأرز وكذلك القش.

 

وأشار رئيس جهاز شئون البيئة، إلى أن هذا العام أيضا ظهور متعهدين يسعون إلى كبس "القش" وتصديرة إلى الدول العربية مما يوفر عمله صعبة.

 

وبالنسبة إلى عوادم المركبات، أكد صلاح الدين، على أن هناك حملات تفتيش بشكل دورى مع الشرطة، لتوفيق المواطنين على توفيق أوضاعهم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print