الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 02:55 ص
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 02:55 ص

رئيس "أفريقية البرلمان": وفد برلمانى يتوجه للسودان عقب قمة الرئيس السيسى

رئيس "أفريقية البرلمان": وفد برلمانى يتوجه للسودان عقب قمة الرئيس السيسى النائب طارق رضوان
الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 09:00 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة تستعد لزيارة برلمانية إلى السودان أول نوفمبر، لتعميق التعاون المشترك بين البلدين، ومتابعة نتائج القمة السودانية المصرية والتى ستكون غدا الخميس، لافتا إلى أنه تقدم بطلب للموافقة عليها للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الأفريقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القمة 24 بين الرئيس السيسى والبشير يفتح أطر التعاون الاقتصادى والتجارى المشترك بين البلدين والباب لمجال الاستثمارات المشتركة بين ابناء القارة الأفريقية.

 

ولفت النائب، إلى أن ذلك يخدم توجهات الدولة فى الوقت الحالى للنظر للدول الشقيقة باعتبارنا أبناء قارة واحدة، مؤكدا أن هذه الزيارة ستشهد تيسير التبادل التجارى، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة للقطاع الخاص، كما ينتظر توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين مصر والسودان، بهدف تكثيف التعاون القائم بين البلدين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور الخرطوم، الخميس المقبل، للمشاركة فى اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية، وستعقد القمة الرئاسية بين السيسى ونظيره السودانى عمر البشير خلال الزيارة، وسوف تشهد أخبارًا سارة لشعبى البلدين.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print