الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:42 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:42 ص

النائب حمدى بخيت يقترح تولى مصر تطوير أرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية

النائب حمدى بخيت يقترح تولى مصر تطوير أرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية النائب حمدى بخيت
الإثنين، 29 أكتوبر 2018 02:40 م
كتبت نورا فخرى

اقترح النائب حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، قيام مصر بتطوير أرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية لاسيما وأنها ستعمل على إنشاء قاعدة جماهيرية أفريقية كبيرة تدعم مصر، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراح لن يكلف الدولة الكثير من النفقات.

 

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم الاثنين، للتشاور بشأن مهام الوكالة، فى تقديم الدعم الفنى والمساعدات الإنسانية للدول الأفريقية والإسلامية، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، والدول المتقدمة، والمنظمات الدولية والإقليمية فى إطار التعاون (جنوب/ جنوب) والتعاون بين الدول المتقدمة والنامية، والمساهمة فى تمويل وحشد التمويل لمشروعات التنمية.

 

وقال بخيت، إن هذا الاقتراح يأتى لاسيما وأن جزء كبير من عملنا تجاه أفريقيا يحتاج إلى الابتكار والتجديد، والرياضة يمكن أن تكون مجالًا لتعزيز تواجدنا بالقارة الأفريقى، مقترحًا أن يتم إرسال مدربين لتقديم دورات تدريبية فى كافة الألعاب الرياضية.

 

بدوره رحب السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، باقتراح النائب حمدى بخيت، مشيرًا إلى المجال الرياضى مهم وسيتم بحث الفكرة.

 

وأضاف شاهين، أن الابتكار لا يغيب عن الوكالة، حيث أنها نظمت دورات تدريبية للعاملين فى البنوك الأفريقية، حول كيفية الخروج من مخاطر رؤؤس الأموال والتعامل مع أزماتها، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى.

 

من جانبه، أكد النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية، على اهتمام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باستعراض مهامها والدور الذى تقوم به، وذلك فى وسائل الإعلام الداخلى جنبًا إلى جنب نظيرتها الخارجية، قائلًا: "الوكالة أصبحت البوابة الرسمية للتعامل مع أفريقيا، ولديها مشروعاتها التدريبية التى يراها كل مهتم بأفريقيا، لذا يجب عليها الاهتمام بالتسويق الداخلى لأعمالها"، وهو الأمر الذى علق عليه السفير أحمد شاهين، قائلًا: "مقياسنا هو الخارج ويتمثل فى سعى دول أفريقية لإنشاء تعاون مشترك ".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print