الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:12 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:12 ص

النائبة هالة أبو السعد: هذه أدوات الحكومة لمواجهة احتكار بعض التجار للسلع

النائبة هالة أبو السعد: هذه أدوات الحكومة لمواجهة احتكار بعض التجار للسلع النائبة هالة أبو السعد
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 10:00 ص
كتب أحمد عرفة

أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن الحكومة لديها العديد من الأدوات التى يمكنها من منع احتكار السلع الغذائية، من قبل بعض التجار، والحفاظ على أسعار السلع فى السوق خلال الفترة الحالية.

 

وقالت رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن هناك ضرورة لتشديد الرقابة على الأسواق، فلا حاجة لنا بالتسعيرة الجبرية فقد تخطينا هذا الأمر، ولا يمكن الرجوع إليه من جديد، ولكن تظل الأمور تحسب بناء على العرض والطلب للسلع، ولكن فى ذات الوقت لا بد من أن يكون هناك تشديد للحملات التى تراقب الأسعار فى الأسواق ومنع احتكار السلع وتشديد العقوبات بشأن احتكار السلع الغذائية، بجانب أن يؤدى جهاز حماية المستهلك دوره على أكمل وجه لمواجهة هذه الزيارة فى الأسعار.

 

وبشأن دور النواب فى مراقبة الأسواق فى دوائرهم الانتخابية، أشارت رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن النواب لديهم دور رقابى كبير فى دوائرهم، حيث يراقبون الأسعار فى الأسواق، وينبهون الحكومة لهذه الأزمة، ويكشفون حجم الاحتكار فى الأسواق فى الدوائر التى يتواجدون بها.

 

وكان عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أكد فى وقت سابق أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام احتكار السلع الغذائية الأساسية، وستتم مواجهة كل من تسول له نفسه التحكم فى مقدرات المواطنين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print