السبت، 24 أكتوبر 2020 04:21 م
السبت، 24 أكتوبر 2020 04:21 م

النائب أحمد رفعت: قانون التجارة الإلكترونية على رأس أولويات لجنة الاتصالات

النائب أحمد رفعت: قانون التجارة الإلكترونية على رأس أولويات لجنة الاتصالات النائب أحمد رفعت
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 10:30 ص
كتب محمد صبحى

قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إن قانون التجارة الإلكترونية على رأس أولويات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان خلال دور الانعقاد الرابع، مطالبا بألا يقتصر هذا القانون على الشركات المعلنة من داخل مصر فقط.

 

وأوضح رفعت، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك أرباحا كبيرة تحققها جوجل والشركات المعلنة به من خلال استخدامه فى مصر، متابعا: "وعلى المشرع المصرى أن يضع فى الحسبان عند مناقشة قانون التجارة الإلكترونية وضع قانون يتلاءم مع الأمور التجارية والشركات التى تمارس أعمالها على الأراضى المصرية، وتحقق أرباحا ثم تسلب الدولة المصرية حقها فى تحصيل الضرائب القانونية عليها".

 

وتابع عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان أن جوجل تحقق مكاسب مالية من العمل فى مصر، مشددا على ضرورة فرض ضرائب على الشركات الدولية التى تعلن عبر جوجل وتحقق مكاسب من مصر، حيث إن تحصيل الضريبة منها حق للدولة المصرية.

 

وأشار النائب أحمد رفعت إلى أنه وفقا للقانون الدولى يحق للدولة المصرية تحصيل الضرائب من الشركات الخارجية والأجنبية التى تعلن من الخارج عن منتجاتها داخل مصر، مؤكدا أن حال تطبيق ذلك سيحقق دخل للدولة المصرية يقدر بمليارات الجنيهات.

 

وتابع عضو لجنة الاتصالات أن الدولة المصرية تأخرت كثيرا فى فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل، حيث بدأت عدد من الدول فى فرضها وآخرها بريطانيا، واعتبرت التراخى فى هذا أمر غير مقبول.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print