الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:35 ص
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:35 ص

البرلمان يوافق على إنشاء مكتبين للوكالة الألمانية وبنك التعمير الألمانى بالقاهرة

البرلمان يوافق على إنشاء مكتبين للوكالة الألمانية وبنك التعمير الألمانى بالقاهرة مجلس النواب
الأحد، 11 نوفمبر 2018 02:24 م
كتبت : نورا فخرى

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، علي قرار رئيس الجمهورية رقم (486) لسنه 2018 بالموافقة علي الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر وألمانيا الاتحادية بشأن إنشاء مكتب محلي واحد للوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومكتب محلي واحد لبنك التعمير الألماني في القاهرة، والموقعة في القاهرة تاريخ 7 يونيو 2018.

 

وشهدت الجلسة العامة، إشادة من أعضاء مجلس النواب، بالأتفاقية التي تأتي في إطار التعاون المثمر بين مصر وألمانيا، وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، إن الإتفاقية تأتي لاسيما والعلاقات الثانئية بين البلدين، لاسيما في المجال الاقتصادي. 

 

ويتولى مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ) بتقديم الدعم للمشروعات والبرامج التى تنفذها الوكالة بتكليف من الحكومة الألمانية، والقيام بالمهام الفنية والإدارية العامة المتعلقة بالمشروعات والبرامج التى تنفذها الوكالة، والاضطلاع بمهام تتعلق بالدولة المضيفة وفقا لاختصاصات الوكالة الألمانية، بالإضافة إلى توفير المنشآت وتقديم الدعم الإدارى لمؤسسات أخرى مكلفة من الحكومة الأمانية بتنفيذ مشروعات وبرامج، إذا دعت الحاجة إلى ذلكبعد إبلاغ الحكومة المصرية بشكل مفصل.

 

ويختص مكتب بنك التعمير الألمانى (KFW) فى القاهرة، بتقديم الدعم للبلد الشريك والمؤسسات المنفذة للمشروعات المتعلقة بالتعاون المالى والبرامج التى يتم تنفيذها بالنيابة عن الحكومة الألمانية، والقيام بالمهام الفنية والإدارية العامة المتعلقة بمشروعات وبرامج التعاون المالى التى ينفذها البنك نيابة عن الحكومة الألمانية.
 
كما يضطلع مكتب بنك التعمير الألمانى (KFW) بتوفير المنشآت وتقديم الدعم الإدارى للمؤسسات المكلفة من الحكومة الألمانية بتنفيذ مشروعات وبرامج، إذا دعت الحاجة إلى ذلك بعد إبلاغ الحكومة المصرية بشكل مفصل.
 
ووفقا للاتفاقية تتحمل الحكومة الألمانية كافة تكاليف الاستثمار والتشغيل لهذه المكاتب، وتتحمل أيضا تكاليف انتداب الخبراء لفترات طويلة وقصيرة الأجل لتنفيذ الأنشطة التى تقوم بها هذه المكاتب، وتكاليف توظيف العاملين بها.
 
فيما تُلزم الاتفاقية الحكومة المصرية بإعفاء الأدوات والأجهزة التى يتم استيرادها للمكتبين بهدف الاستخدام الرسمى من جميع الرسوم والضرائب الجمركية، ويجوز للمكتبين معا استيراد عدد (9) سيارات للاستخدام الرسمى معفاة من الضرائب، وإعفاء الوكالة الأمانية وبنك التعمير الألمانى بوصفهما منظمتين تنفيذيتين والمكاتب التابعة لهما من كافة الضرائب المباشرة المتعلقة بالمهام التى تقوم بها المكاتب فى مصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print