الجمعة، 25 سبتمبر 2020 04:08 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 04:08 م

الجهاز القومى للاتصالات: لائحة قانون "جرائم الإنترنت" تصدر قريبا

الجهاز القومى للاتصالات: لائحة قانون "جرائم الإنترنت" تصدر قريبا لجنة الاتصالات بالبرلمان
الأحد، 11 نوفمبر 2018 08:00 م
كتبت : نورا فخرى
قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتراخيص بالجهاز القومى للاتصالات، إن مصر تعانى من الشائعات التى تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعى "السوشيال ميديا" بالإضافة إلى انتهاك البيانات الخاصة بالشركات والمواطنين والجرائم الإلكترونية، إلا أن اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلاميا بـ"الجريمة الإليكترونية" ستصدر قريبا والتى من شأنها التصدى لكثير من الإشكاليات التى يعانى منها المجتمع المصرى.
 

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب أحمد بدوى، اليوم الأحد، ملف انتشار الشائعات المغرضة والمقلقة والضارة بأمن واستقرار الوطن عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى وتأثيرها الضار على المجتمع والاقتصاد والاستثمار والأمن القومى، فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد دمرداش.

وأضاف إبراهيم، أن الجهاز القومى للاتصالات مختص بالشق الفنى بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وجهات أخرى مسئولة عن متابعة الجريمة الإليكترونية نفسها، متابعا: الجهاز بكامل استعداده من الناحية الفنية لتنفيذ القانون.

ولفت إبراهيم، إلى أن قانون مكافحة الجريمة الإليكترونية سيتصدى للانتهاكات التى قد تتعرض لها المواقع الخاصة بالدولة أو الأفراد على حد السواء.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print