الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:12 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:12 ص

"زراعة البرلمان" تبحث أسباب ارتفاع سعر البطاطس والطماطم بحضور الوزير.. غدا

"زراعة البرلمان" تبحث أسباب ارتفاع سعر البطاطس والطماطم بحضور الوزير.. غدا بطاطس
الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 10:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشان الشعينى، اجتماعا غدا الأربعاء، بحضور الدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة، وذلك لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن بشأن تضرر زراع الطماطم بمحافظات البحيرة، كفر الشيخ، المنيا، الدقهلية بسبب فساد التقاوي من صنف (023) المستوردة.
 

 

ومن جانيه طالب النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، الوزارة بعض خطة الإجراءات والحماية التى اتخذتها لمكافحة مرض تجعد الأوراق الفيروسي والذبابة البيضاء اللذين يصيبا محصول الطماطم، وكيفية تعويض المزارعين الذين تعرضت مزارعهم للتلف نتيجة هذه البذور، لافتا إلى وجود خسائر كبيرة جدا يجب الوقوف عليها بالتفصيل وكيف ستتعامل الوزارة مع هذه الأزمة.

 

وأضاف الشعينى، لـ"برلمانى" أن اللجنة ستناقش أيضا فى حضور الوزير أزمة نقص محصول البطاطس بالأسواق وارتفاع أسعارها ودور الوزارات المعنية فى التصدى لهذه المشكلة التى انعكست على المواطن، لافتا إلى أن القيادة السياسية حريصة على دعم الفلاح المصرى فى كافة القطاعات وعلى الحكومة ان تترجم هذا الحرص والتوجيهات فى صورة قرارات.

 

الجدير بالذكر ان هذا الإجتماع كان من المقرر عقده يوم الأحد الماضى، ولكن اعتذر الوزير عن الحضور لإرتباطات لديه وتم تأجيله لغدا الأربعاء.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print