الأحد، 28 فبراير 2021 02:01 ص
الأحد، 28 فبراير 2021 02:01 ص

أسامة هيكل عن مهرجان المبدعات العرب: "مهزلة وقلة أدب ويجب مقاضاة مسئوليه"

أسامة هيكل عن مهرجان المبدعات العرب: "مهزلة وقلة أدب ويجب مقاضاة مسئوليه" أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الأحد، 18 نوفمبر 2018 05:30 م
كتبت إيمان على

وصف النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ما حدث بمهرجان المبدعات العرب بـ"المهزلة وقلة أدب"، مؤكدًا أنه ليس من المقبول تنظيم مهرجان تحت أى مسمى للإعلام وإحضار شخصيات مجهولة به، فذلك خطأ يجب أن يحاسب عليه من فعله.

 

واستنكر "هيكل" فى تصريحات لـ"برلمانى"، الاستعانة بأسماء مؤسسات صحفية على أنها راعية لهذا الأمر أو أى مؤسسة دون أن يكون الأمر حقيقيا ويقع تحت بند التزوير، وهو ما يستدعى ضرورة المحاسبة القضائية ووضع ضوابط لتنظيم المهرجانات التى يمكن أن تتبع الإعلام .

 

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إلى أنه لابد أن يكون المجلس الأعلى للإعلام طرفا فى أى مهرجان ينعقد باسم "الإعلام" وعلى علم بها، حتى لا يخرج بهذه الصورة غير المشرفة للإعلام المصرى أمام العالم أجمع .

 

وكان قد أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الصحف القومية تتبرأ من المهرجان الذى أقيم مؤخرًا بمحافظة الإسماعيلية، تحت عنوان "مهرجان الإسماعيلية للمبدعات العرب"، مضيفا أن هذا المهرجان المشين لا تعلم عنه شيئا، وأنه تم السطو على اسم بعض المؤسسات بالتزوير ووضعها فى الإعلان.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print