الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:39 ص
الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:39 ص

الجلسة العامة للبرلمان تناقش بيانات عاجلة بشأن حوادث الطرق وكادر المعلم

الجلسة العامة للبرلمان تناقش بيانات عاجلة بشأن حوادث الطرق وكادر المعلم حوادث الطرق-أرشيفية
الأحد، 25 نوفمبر 2018 01:47 م
كتب محمود حسين
وجه عدد من النواب بيانات عاجلة للحكومة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال.
 

 

وقال النائب فتحى قنديل، فى بيان عاجل بشأن حوادث الطرق: "طريق مصر أسوان عند نجع حمادى بمحافظة قنا طريق موت، وكل يوم تقع حوادث على هذا الطريق الممتد على مساحة 8 كيلو متر، ووزير النقل منع المطبات على الطريق"، مطالبا بعمل مطبات على الطريق للحد من الحوادث.

 

فيما قال النائب محمود الضبع: "هناك ظاهرة فى الشهر الماضى فى قرى محافظة قنا، وهى ما تسمى بالتغيرات المكانية، منازل مبنية على أراضى ملكية خاصة، يعنى إيه مواطن بيته مبنى من طابق واحد ولما بنى طابق ثانى يأخذ مخالفة، وتطلع قرارات إزالة، هذا الموضوع عامل إرباك للناس وعدم استقرار، وأطالب رئيس الوزراء سرعة التدخل وإلغاء القرارات الصادرة بالإزالة وإلغاء المحاضر".

 

فيما وجه النائب عبد الهادى بعجر، بيانا عاجلا بشأن تقنين الأوضاع فى بعض القرى، قائلا: "قرية منشية عامر وقرية منشية بعجر لم تقنن أوضاعهم، ناس ساكنة فى بيوت من سنة 1954، بيوت مبنية من طوب لبن، ومعظمهم يحصلون على معاش تكافل وكرامة، هيسددوا الفلوس المفروضة من اللجنة الخاصة بالتقنين ازاى.. مبالغ كبيرة لا يقدروا على تحملها".

 

بينما طالبت النائبة سهير الحادى، بحصول المشرف الاجتماعى فى المدارس على "كادر المعلم"، قائلة فى بيان عاجل موجه لوزير التربية والتعليم بخصوص كادر المعلمين: "المشرف الاجتماعى الحاصل على معهد خدمة اجتماعية متوسط بعد الثانوية العامة صدر قرار بعدم أحقية المشرف الاجتماعى بكادر المعلم، وهناك قرار صادر من يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق بأحقية الأخصائى الاجتماعى بكادر المعلم، ويجب العمل على حصوله على الكادر".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print