الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:06 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:06 ص

النائب عمر حمروش يطالب بإنشاء مركز للأزهر فى جميع الدول لنشر الفكر الوسطى

النائب عمر حمروش يطالب بإنشاء مركز للأزهر فى جميع الدول لنشر الفكر الوسطى النائب عمر حمروش
الإثنين، 26 نوفمبر 2018 10:30 م
كتبت إيمان على

أكد النائب عمر حمروش ، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب ، أن المؤسسات الدينية عليها التواجد فى كل مكان بدول العام ، وإن كانت تختفى عن بعض الولايات لابد من العمل على تفعيلها بالعمل على، حتى يعبر عن الفكر الوسطى المعتدل .

 

وأشار أمين سر لجنة الشئون الدينية ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن تأثير المؤسسات المعنية فى مصر على المراكز الاسلاميه فى الخارج، مازال له تأثير محدود للغايه ، كما أن هناك إشكالية كبرى تتمثل فى أن كل مؤسسة من المؤسسات الدينية تعمل بعيدة عن الآخرى عن حقل الدعوة، بعيدا عن جلوسهم على مائدة واحدة، ووضع ورقة عمل مشتركة من أجل تصويب وتجديد الخطاب الدينى .

 

ولفت أنه لا ينكر أن العالم بالخارج يرى الإسلام بصورة خاطئه ودائما ما يرتبط بكلمة الإرهاب ، وهو ما يستلزم علينا العمل من أجل تصحيح هذه الصورة والتأكيد على أن الدين الإسلامى دائما ما يدعو إلى قبول الآخر وعدم التشدد والتعصب، بينما الإرهاب هو نبت شيطانى، وعلى جميع المؤسسات الدينية أن تقف صفا واحدا فى مواجهة هذا النبت .

 

وشدد على أن جميع المؤسسات الدينية المعنية عليها أن تقوم بدورها على أكمل وجه من وزارة الأوقاف والأزهر وغيرهم، والمراكز الإسلامية بالخارج ، قائلا "على علماء الدين إبصار المواطنين بصحيح الدين ..فقد أصبح ينظر إلينا من قبل الغرب نظرة خاطئة نظرا لما يقوم به بعض هؤلاء النبت الشيطانى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print