الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:37 ص
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:37 ص

النائب إسماعيل نصر الدين يحذر من استغلال التنظيمات الإرهابية لأطفال الشوارع

النائب إسماعيل نصر الدين يحذر من استغلال التنظيمات الإرهابية لأطفال الشوارع النائب إسماعيل نصر الدين
الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:17 م
كتبت: نورا فخرى
حذر النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، من استغلال الجماعات الإرهابية لأطفال الشوارع فى أعمالهم وحثهم على الانضمام إلى تنظيماتهم بزعم كيف تعيش حياة أفضل فى الجنة؟.
 

 

وقال نصر الدين – خلال الجلسة العامة الصباحية جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى.

 

وقال نصر الدين، أن حجم أطفال الشوارع فى مصر "يخض" والوزيرة تعلم ذلك، مشيرًا إلى أنهم بمثابة "قنابل موقوتة" فى المجتمع يجب مواجهة هذه الظاهرة بشكل مخطط.

 

من جانبها استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، النشاطات التى تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات المعنية من أجل مواجهة ظاهرة أطفال الشوارع، مشيرة إلى أن الحصر الأخير الذى تم عام 2014 رصد وجود 22 ألف طفل بلا مأوى وخصصت لهم الوزارة برامج محددة.

 

وقالت وزيرة التضامن، إن هناك عوامل كثيرة تؤدى إلى ظاهرة أطفال الشوارع ومنها المشاكل الأسرية التى تؤدى إلى هرب الأطفال من المنزل وكذلك المخدرات سواء من رب البيت أو استخدام هذه الأطفال للترويج لها.

 

وأشارت والى، إلى التعاون مع 21 جمعية أهلية لدعم مواجهة هذه الظاهرة بالإضافة إلى القيام بأنشطة فى الشارع بعضها من خلال سيارات متنقلة تتوجه لأماكن تواجد هذه الأطفال لجذبهم، وافتتاح نحو 5 مؤسسات رعاية جديدة.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print