الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:06 ص
الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:06 ص

تحديات قطاع البترول أمام "طاقة البرلمان" الأحد المقبل

تحديات قطاع البترول أمام "طاقة البرلمان" الأحد المقبل النائب طلعت السويدى
الخميس، 06 ديسمبر 2018 10:30 ص
كتبت : نورا فخرى

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، اجتماعيين يوم الأحد القادم، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، ومنها مناقشة التحديات والمعوقات التى تواجه قطاع البترول وسبل مواجهتها، بالإضافة إلى مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ديا السويس جى أم بى أتش للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقتى تنمية رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس ج.م. ع.

 

كما تناقش اللجنة – خلال إجتماعها المزمع عقدة الأحد، مشروع القانون المقدم من النائب محمد زكى السويدى وعٌشر أعضاء مجلس النواب فى شأن إلغاء البند السادس من المادة العاشرة من القانون رقم 196 لسنه 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

ومن المتوقع أن يشهد إجتماع اللجنة، استكمال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد عبد الهادى سليم بشأن خطة الدولة ووزارة البترول فى الاعتماد على الأيادى والعقول المصرية فى جميع مراحل اكتشاف واستخراج البترول والغاز، والطلب المقدم من النائب سيف الدين برديس بشأن استراتيجية الحكومة فى البحث عن البترول بمحافظة الوادى الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print