الجمعة، 18 يناير 2019 03:32 ص
الجمعة، 18 يناير 2019 03:32 ص

النائب محمد صلاح أبو هميلة: صندوق حماية الاستثمار الإفريقى سيساهم فى حل أزمات القارة

النائب محمد صلاح أبو هميلة: صندوق حماية الاستثمار الإفريقى سيساهم فى حل أزمات القارة النائب محمد صلاح أبو هميلة
الخميس، 13 ديسمبر 2018 06:00 ص
كتب أحمد عرفة

أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إنشاء صندوق لحماية دول إفريقيا من مخاطر الاستثمار يعد خطوة هامة تضمن تنمية الاستثمارات فى القارة السمراء.

 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن أبرز مخاطر الاستثمار التى تواجه القارة الإفريقية هو كثرة الاستيراد بجانب قلة التصدير، وبالتالي فإن هذه المخاطر يمكن حلها من خلال التكاتف القائم بين الدول الإفريقية لزيادة الاستثمار بين دول القارة السمراء.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إلى أن توفير العملة الصعبة يعد أبرز الحلول لمواجهة مخاطر الاستثمار، لافتا إلى أن صندوق حماية القارة الإفريقية من مخاطر الاستثمار سيؤدى دور كبير خلال الفترة المقبلة فى تحقيق هدفه.

وكان منتدى أفريقيا 2018، والذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يومى 8 و9 ديسمبر بمدينة شرم الشيخ، شهد الإعلان عن 7 قرارات هامة فى ختام المنتدى، وتوقيع 30 اتفاقية فى مجالات الاستثمار وريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنية الأساسية واتفاقيات التعاون الفنى بقيمة إجمالية 3.5 مليار دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print