الجمعة، 18 يناير 2019 03:49 ص
الجمعة، 18 يناير 2019 03:49 ص

النائب رائف تمراز: "زراعة البرلمان" لا ترفض قرار تداول الطيور الحية

النائب رائف تمراز: "زراعة البرلمان" لا ترفض قرار تداول الطيور الحية النائب رائف تمراز
الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:30 ص
كتبت إيمان على
قال النائب رائف تمراز ،وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب عن حزب الوفد ، أن كل ما يهم اللجنة فى تفعيل قرار حظر تداول الدواجن الحية ، هو الحفاظ على 7 مليون عامل يشتغلون فى هذه المهنة ، مؤكدا أن اللجنة ستستدعى الدكتورة منى محرز ، نائب وزير الزراعة " مجددا لبحث تبعات هذه القرارات ومدى تأثيرها على التاجر والمستهلك ، وكل ما ستتأثر به صناعة الدواجن .
 
 
وأشار وكيل لجنة الزراعة ، فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن اللجنة لازال لديها تساؤلات بشأن مدى توفير مجازر للمشروعات الصغيرة بهذه الصناعة ، وخاصة وأن القائمة بالوقت الراهن يشغلها أصحاب المصانع الكبيرة ،وهو ما سيأتى على حسابهم ، مطالبا بحملة توعيه كاملة وتفعيلها جيدا حول مميزات الطيور المجمده تشمل المنابر والإعلام .
 
ولفت وكيل لجنة الزراعة ، إلى أن القانون صادر من 2009 ،ولا مانع من إعادة النظر إليه إذا كان يحتاج إلى تعديل وسيكون له تأثير على المواطنين أو الصناعة ، قائلا " لجنة الزراعة ليست ضد القرار بل ضد التطبيق فلا يوجد لدينا مجازر كافية فى كل محافظة وأيضا نخشى من تشريد الكثير من العمال "، مشيرا إلى أن اللجنة تطالب بآليات واضحة للتطبيق وخطواتها واضحة تضمن بعدم تشريد العمال .
 
يذكر أن اللجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية أعلنت البدء فى التطبيق على صعيد محافظتى القاهرة والجيزة خلال شهر إبريل المقبل.
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print