السبت، 04 أبريل 2020 02:28 م
السبت، 04 أبريل 2020 02:28 م

النائب أحمد رسلان: تقدمنا بمرشح وحيد لـ"التميز البرلمانى" لمنح مساحة للأشقاء العرب

النائب أحمد رسلان: تقدمنا بمرشح وحيد لـ"التميز البرلمانى" لمنح مساحة للأشقاء العرب احمد رسلان
الجمعة، 14 ديسمبر 2018 07:25 م
كتبت : نورا فخرى

قال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، رئيس جائزة التميز البرلمانى العربى، المُنبثقة عن اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلمانى العربى، فى دورتها الرابعة والعشرون، والتى عُقدت اليوم بمقر البرلمان المصرى، إن اللجنة انتهت إلى إختيار رئيس مجلس الشورى السعودى، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، كأفضل رئيس برلمان، وذلك تم بالتزكية، لعدم تقدم أى دولة أخرى بمرشحين.

 

وأضاف رسلان، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الجمعة، أن جائزة التمييز تتضمن 4 فئات، تتمثل فى "رؤساء البرلمانات، أفضل نواب بــ 3 مقاعد، الأمانة العامة بمقعدين، والباحثين البرلمانين بمقعدين"، لافتاً إلى أن مصر تقدمت على فئة واحدة فقط من الأربع الفئات، حرصًا على إعطاء مساحة أكبر للأشقاء العرب، لاسيما وأن القاهرة تترأس هذه الدورة من خلال الدكتور علي عبد العال، قائلا: "مصر نأت بنفسها عن منافسة أشقائها العرب على جائزة التميز البرلمانى".

 

وتابع رسلان، أن الجائزة الثانية حيث أفضل 3 برلمانيين على مستوى الوطن العربى، فاز بها ميشال موسى، عضو مجلس النواب اللبنانى، وراكان يوسف، عضو مجلس الأمة الكويتى، وسامية حسن إدريس، عضو المجلس الوطني السودانى.

 

وعلى مستوى الأمناء العموم، قال رسلان: "تقدمت كل من لبنان والسودان والبحرين. إلا أن هذه الجائزة تُمنح لمقعدين فقط، ومن ثم تم طرح الأمر للتصويت، ليفوز بها كلا من إبراهيم الطريف، أمين عام مجلس الشورى، بالبحرين، وعدنان داهر، أمين عام مجلس النواب اللبنانى.

 

وعلى مستوى الباحثين البرلمانين، بالوطن العربى،  فازت مصر والعراق، حيث مصر من  خلال ممثلها، د. أشرف عبد العزيز، كبير الباحثين بمكتب الأمين العام  لمجلس النواب المصرى، والعراق، من خلال ممثلها، د. مصطفي ناجى واحد، رئيس أبحاث بمجلس النواب العراقى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print