الجمعة، 06 ديسمبر 2019 05:12 م
الجمعة، 06 ديسمبر 2019 05:12 م

رئيس "إعلام البرلمان" يشرح فوائد قرار الرئيس تشكيل لجنة لإدارة مواقع التراث

رئيس "إعلام البرلمان" يشرح فوائد قرار الرئيس تشكيل لجنة لإدارة مواقع التراث النائب أسامة هيكل
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة عليا لإدارة مواقع التراث العالمى فى مصر، برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية شريف إسماعيل ، قرار جيد جداً.

 

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القرار يضع الدولة ككل فى مسئولياتها فيما يتعلق بمناطق التراث العالمى المسجلة فى مصر، وعددها 7 مناطق تابعة لإشراف من وزارة الآثار بالإضافة إلى محمية طبيعية، وهى محمية وادى الحيتان التابعة لوزارة البيئة.

 

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام و الآثار، إلى أن معظم هذة المناطق خاضعة لسلطات مختلفة فى الدولة المصرية، وحيث أنها مسجلة فى اليونيسكو، فإن اليونيسكو كانت تخاطب وزارة الآثار التى تقوم بدورها بمخاطبة كل جهات الدولة المسئولة والتى تدخل باختصاصاتها فى هذة المناطق، وهذا كان يؤدى إلى تأخير التنسيق مع اليونيسكو فيما يتعلق بمتابعة هذه المناطق.

 

وأكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، على أن وجود هذة اللجنة التى أمر الرئيس بتشكيلها، يعجل من إجراءات التعامل مع هذة المناطق، ومع اليونيسكو، ويُظهر مصر بشكل أكثر حرصاً على هذة المناطق.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print