الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:21 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:21 ص

وداعا استمارة 6.. النائبة سولاف درويش تكشف مزايا قانون العمل الجديد

وداعا استمارة 6.. النائبة سولاف درويش تكشف مزايا قانون العمل الجديد النائبة سولاف درويش
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 08:00 ص
كتب أحمد عرفة

كشفت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، مزايا قانون العمل الجديد الذى أرسلته لجنة قوى العاملة بالبرلمان إلى الجلسة العامة لمناقشته، مشيرة إلى أن هذا القانون يصب فى مصلحة العامل المصرى.

 

وقالت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن القانون الجديد يضم مجموعة استحقاقات وقواعد جديدة بجانب ضمانات وتحفظات لعلاقات العمل، على رأسها منع توقيع العامل على "استمارة 6" قبل العمل، بجانب منع أزمة الاستقالة المسببة، وزيادة نفقات الجنازة من 200 جنيه إلى 1000 جنيه.

ولفتت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن قانون العمل الجديد عالج أزمة تباطئ إجراءات التقاعد، ونص على حصول المرأة الحامل على إجازة وضع لمدة 3 أشهر، وأن لها 3 مرات إجازات وضع، بالإضافة إلى احتفاظ رئيس العمل بملف العامل لمدة 5 سنوات بدلا من عام واحد.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن القانون الجديد نص على أن يكون هناك 3 نسخ نسخة تكون مع العامل، ونسخة أخرى تكون مع صاحب الشركة، ونسخة أخرى لدى وزارة القوى العاملة، مشيرة إلى هذا القانون يتضمن مواد عديدة تحفظ حقوق العاملين، وتم التغاطى عن المواد التى كانت تتواجد فى قانون العمل القديم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print