الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:31 م
الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:31 م

"دفاع البرلمان" تواصل اجتماعاتها الأسبوع القادم لمناقشة 44 بمادة بـ"المرور"

"دفاع البرلمان" تواصل اجتماعاتها الأسبوع القادم لمناقشة 44 بمادة بـ"المرور" كمال عامر
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 08:00 ص
كتبت نورا فخرى

تواصل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، خلال اجتماعاتها الأسبوع القادم، مناقشة مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون المرور، بالإضافة إلى مناقشة طلب إحاطة بشأن عدم إقامة مركز شرطة بقرية برمبال القديمة بمركز منية النصر محافظة الدقهلية.

 

ويتضمن مشروع قانون المرو،  96 مادة مقسمة إلى 5 أبواب، و6 مواد إصدار، ويراعى التدرج فى تغليظ العقوبات، بما يتناسب وجسامة كل مخالفة، وإسناد اختصاص كل عنصر من عناصر المنظومة المرورية لجهة الاختصاص مع إيجاد قنوات تواصل مباشر مع باقى الجهات لتحقيق التكامل فى الأداء، بالإضافة للحد قدر الإمكان من تدخل العنصر البشرى فى الإجراءات الإدارية للتراخيص وضبط المخالفات، والاعتماد على المنظومة الإلكترونية.

 

يذكر أن رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أشار إلى انتهاء اللجنة من مناقشة ( 52 ) مادة بمشروع قانون المرور، مشيراً إلى أهمية التشريع لاسيما لاتصاله بكافة أفراد المجتمع واستقراره.

 

وأكد عامر، حرص اللجنة على أن يتناسب مع البيئة المصرية ويحقق الهدف المنشود منه، لافتاً إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعى حول مشروع القانون بعد انتهاء اللجنة من مناقشة مواده.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print