الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:21 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:21 م

النائبة بسنت فهمى: العالم يمر بظروف اقتصادية صعبة ومصر تقود تنمية ضخمة

النائبة بسنت فهمى: العالم يمر بظروف اقتصادية صعبة ومصر تقود تنمية ضخمة جانب من الحضور
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 02:10 م
كتب محمود عبد الراضي

قالت بسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن العالم كله يخضع لظروف اقتصادية خطرة بما فيها أوروبا، ومن ثم يجب أن يتكاتف الجميع فى مصر لاستمرار التنمية، خاصة أن العالم يشيد بمسيرة التنمية فى مصر.

 

وأضافت "فهمى"، فى كلمة لها بمركز بحوث الشرطة، أن بعض الدول بدأت الاستثمار فى أفريقيا للتصدى للهجرة غير الشرعية، ومصر تلعب دورا حيويا فى هذا الصدد، موضحة أن مصر نجحت فى إنشاء مشروعات ضخمة وطرق وكبارى، وكل ذلك تم بأياد مصرية ومن ثم من المغالطة أن يقول البعض إنهم لا يشعرون بالتنمية.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الإعلام من المفترض أن يتناول النجاحات التى تحققها الدولة، موضحة أن البنك الدولى لولا ثقته فى قدرة مصر على السداد ما منحنا القروض، مؤكدة أن البطالة انخفضت فى مصر بشكل كبير، مشددة على ضرورة عدم الاستماع إلى من يصدرون لنا الإحباط، خاصة أن المؤشرات العامة فى مصر اقتصاديا إيجابية.

 

وأقامت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الدور المجتمعى" وذلك بمركز بحوث الشرطة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

 

وحضر الندوة عدد من القيادات الأمنية والمختصين فى هذا المجال، فضلًا عن عدد من الصحفيين.

 

وكانت وزارة الداخلية أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية تحت اسم "كلنا واحد" مما ساهم بشكل إيجابى فى خلق مزيد من التلاحم الشعبى، من خلال توفير الأغذية بأسعار مخفضة بالاتفاق مع أصحاب السلاسل الغذائية، وتوفير الخضروات والفواكه بشوادر "كلنا واحد"، تزامنا مع توفير الأغذية بأسعار مخفضة فى منافذ "أمان" وسداد رسوم الطلاب غير القادرين وتوفير الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

 

ولم تكتف وزارة الداخلية بذلك وإنما حرصت على توجيه قوافل من الأحول المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الميلاد والزواج والطلاق وبطاقة الرقم القومي" للمواطنين بمنازلهم وبمحال إقامتهم، وتوجيه قوافل من المرور لفحص السيارات واستخراج الرخص فى الشوارع، حتى لا يتكبد المواطن أى عناء، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالاهتمام بحقوق الإنسان ومد يد العون للمواطنين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print