الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 09:47 ص
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 09:47 ص

"أنور السادات" يطالب الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة بعرض تقاريرها على مجلس النواب

"أنور السادات" يطالب الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة بعرض تقاريرها على مجلس النواب أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية
الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:30 م
كتب على عبد الرحمن
طالب

محمد أنور السادات

، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو مجلس النواب بتلا بالمنوفية، الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة بعرض تقاريرها السنوية على مجلس النواب، فور انعقاده الأسبوع المقبل، وذلك بموجب نص المادة 217 من الدستور المصرى المعدل فى 18 يناير2014.

وأكد السادات فى بيان له اليوم، أن كافة الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية ملزمة بنص المادة 217 من الدستور، بأن تعرض تقاريرها السنوية إلى كل من رئيس الجمهورية، ومجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، فور صدورها.

وعلى مجلس النواب أن ينظرها، ويتخذ الإجراء المناسب حيالها فى مدة لا تجاوز أربعة أشهر من تاريخ ورودها إليه، وتنشر هذه التقارير على الرأى العام.

وأوضح السادات أن عرض التقارير السنوية للهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية تكون من تاريخ حل مجلس الشعب فى 2012 وحتى الآن، فتلك الهيئات والأجهزة ملزمة بنص الدستور بعرض تقاريرها السنوية على المجلس، وعلى ذلك ففى حالة عدم انعقاد المجلس فى الفترة الزمنية التى امتدت لسنوات، يلزم الهيئات والأجهزة بعرض كافة التقارير التى لم تعرضها على آخر مجلس شعب (النواب حاليًا).


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print