الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:07 م
الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:07 م

السادات:جلسة الغد ستشهد مطالبة حزبية بإعادة التصويت على المادة 24 من اللائحة الداخلية

السادات:جلسة الغد ستشهد مطالبة حزبية بإعادة التصويت على المادة 24 من اللائحة الداخلية محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية
السبت، 27 فبراير 2016 02:43 م
كتب إبراهيم سالم
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو مجلس النواب بدائرة تلا والشهداء بمحافظة المنوفية، إن جلسة البرلمان غدا الأحد، ستشهد مطالبة حزبية كبيرة على إعادة التصويت من جديد على المادة "24" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتى تختص بتمثيل

الهيئات البرلمانية

للأحزاب تحت القبة، مشيرا إلى أن الـ "12" حزبا الذين تم إقصائهم بسبب ما تم فى الجلسة الماضية، تواصلوا مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والوكيلين لإعادة المداولة مرة أخرى على تلك المادة.

وأكد "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن السوابق البرلمانية واللائحة القديمة تؤكد أن كل حزب موجود تحت قبة البرلمان ولديه أكثر من عضو يحق له تكوين هيئة برلمانية، مشيرا إلى أنهم سيطالبون بإعادة التصويت.

يذكر أن المادة "24" من اللائحة القديمة تنص على "تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى برياسة رئيس المجلس وعضوية كل من: أولا: الوكيلين، ثانيا: رؤساء لجان المجلس، ثالثا، ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب، رابعا: خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء على الأقل.

ويدعى الوزير المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة (23) من هذه اللائحة فيما عدا ما ورد فى البند (رابعا).

فيما أقر المجلس مقترح البرلمانية مارجريت عازر، بأن تكون الهيئة البرلمانية للأحزاب مكونه من "10" أعضاء والذى ادى الى حرمان "12" حزبا تحت قبة البرلمان من الحرمان لتكوين هيئات برلمانية خاصة بهم.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print