الأربعاء، 01 أبريل 2020 03:14 م
الأربعاء، 01 أبريل 2020 03:14 م

خالد أبو بكر: "لو لم يتخذ البرلمان موقفا حاسما ضد عكاشة فالعقاب سيكون من الشعب"

خالد أبو بكر: "لو لم يتخذ البرلمان موقفا حاسما ضد عكاشة فالعقاب سيكون من الشعب" المحامى خالد أبو بكر وتوفيق عكاشة
الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:33 م
كتب أحمد عبد الرحمن
علق خالد أبو بكر، المحامى الدولى، على تصريحات والاتهامات التى وجهها توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، للمملكة العربية السعودية، قائلا: "طغى الباطل على الحق وامتطى الأراذل ظهر الأفاضل"، مضيفا أن كل البيوت المصرية فى غاية الحزن، لأن مصر، التى كان يمثلها العقاد ونجيب محفوظ والقوى الناعمة، التى نتباهى بها فى الوطن العربى أصبحت هذه الأمثال هى من تخطئ فى حق الآخرين، متابعًا: "إن لم يتخذ أعضاء البرلمان موقفًا حاسمًا غدًا.. العقاب سيكون من الشعب".

وأضاف أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن عددا من المثقفين بالمملكة العربية السعودية فى حالة انزعاج تام، وأرسلوا له مقطع فيديو لعكاشة يتهكم فيه بأسلوب وقح وقذر على الأسرة الحاكمة بالمملكة، موجها رسالة للشعب المصرى بأن السعودية وقفت مع مصر فى كل المواقف، ولا لها دخل إطلاقًا بأى خلافات فى مصر، وتم إهانتها وإهانة رموزها من قبل مدعى بأنه ينتمى للمجتمع المصرى ثقافيًا، قائلًا: "المجتمع برىء منهم تمامًا".

وأوضح المحامى الدولى، أن الشخصيات السعودية، التى تمت إهانتها من رموز المملكة، مردفًا: "إذا كان أهان الرئيس السيسى نفسه، عاوزين إيه تانى.. ومتأكد أن النائب العام غدًا سيكون له القرار الأول لمطالبة مجلس النواب برفع الحصانة عن عكاشة".

وأشار أبو بكر، إلى أنه سيكون هناك رقابة شعبية، مطالبًا الكاتب خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، بأن تنشر صحيفة اليوم السابع، النواب الذين سيصوتون على إسقاط العضوية عن عكاشة، مؤكدًا أن الخلاف لم يعد خلافًا شخصيًا، لكنه تعدى ذلك، ومصر الآن على المحك ونحتاج إلى اعتذار كبير لكل من تم إهانته.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print