الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:28 ص
الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:28 ص

رئيس "حقوق الإنسان" يوجه خطابا للقاء الرئيس لتنسيق الجهود وتحسين صورة مصر بالخارج

رئيس "حقوق الإنسان" يوجه خطابا للقاء الرئيس لتنسيق الجهود وتحسين صورة مصر بالخارج محمد أنور السادات
الأحد، 24 أبريل 2016 02:00 م
كتب نورا فخرى
وجه محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خطاباً للرئيس عبد الفتاح السيسى، طلباً فى لقاء أعضاء اللجنة وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان معه حال كان يسمح وقته بذلك، أو مع مستشاريه للأمن القومى، وبعض ممثلى الجهات السيادية.

وقال "السادات" فى نص خطابه، إن ذلك يأتى بمناسبة بدء عمل اللجنة وإعداد خطة عملها وأولوياتها لإجراء حوار ونقاش فى إطار تكامل السلطات (التنفيذية والتشريعية) وأيضا الاستماع إلى حقيقة الأوضاع الداخلية والخارجية والخطوات والإجراءات الصحيحة لعلاجها وإصلاحها حفاظاً على حقوق وحريات المواطنين وأيضا سمعة مصر خارجياً بما يحقق صالح الوطن ويحافظ على أمننا القومى.

جدير بالذكر، أن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قد أعلن أمس، أنه سيخاطب مؤسسة الرئاسة للقاء يجمع بين اللجنة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أو مستشاره لشئون الأمن، وذلك بهدف تنسيق الجهود حول كيفية تحسين صورة مصر فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان.

وأضاف "السادات"، أن الهدف من اللقاء هو الحوار حول ما يمكن أن تقوم به اللجنة فى إطار تحسين الصورة المغلوطة عن مصر فى الخارج، والتنسيق بشأن التنسيق مع مظالم المواطنين، ووضع خطوط عريضة بشأن خطة عمل فى هذا الشأن.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print